مـنـتــدي قــريــة دمـلــــو Damallo


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مـنـتــدي قــريــة دمـلــــو Damallo
مـنـتــدي قــريــة دمـلــــو Damallo
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الغاز فقهيه مجمعه

+8
بجاد
Ibrahim Elsokkary
ابو سمره2000
أبوعبدالله فتحي
محمد شعلان
Abo Dina
ibrahim
omar20hatem
12 مشترك

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي الثلاثاء 19 مايو 2009, 8:34 pm

أفادنا وأفادكم الله وجمعنا واياكم على طاعته


عدل سابقا من قبل أبوعبدالله فتحي في الإثنين 25 مايو 2009, 9:23 pm عدل 1 مرات
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف مسيو سيف الأربعاء 20 مايو 2009, 12:25 am

اللهم أمين

مسيو سيف
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 46
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف omar20hatem الأربعاء 20 مايو 2009, 6:32 am

اطلع يا ابوعبدالله من المية لتبرد
omar20hatem
omar20hatem
المشرف العــــــــــــام على الموقـــــــــــع

ذكر عدد الرسائل : 3338
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي الأربعاء 20 مايو 2009, 7:48 am

الله يخليك سيبني شويه كمان أصل الجو حر
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف مسيو سيف الخميس 21 مايو 2009, 6:13 pm

الصورة حلوة والجو حر
والناس متجرحة - الترعة اتردمت

مسيو سيف
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 46
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي السبت 23 مايو 2009, 10:26 am

معلومه مع لغز

يترعرع عبدالله بن الزبيررضي الله عنه في حجر خالته عائشه بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنهما ويسمع وهو صبي قول الرسول صلى الله عليه وسلم لعائشه لولا ان النفقة قصرت مع قومك لأدخلوا الحجر في الكعبة يعني حجر اسماعيل
وتمر السنون ويتولى عبد الله بن الزبير امارة مكه في عهد الامويين ويهدم الكعبة ويدخل الحجر فيها ثم يضرب الحجاج مكة بالمنجنيق فيصيب أحد جوانب الكعبة ويدخل مكه عنوة ويقتل عبدالله بن الزبير ويصلبه حتى تاتي امه أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهماوقد كف بصرها وتقف بجوار الجسد المصلوب وتقول أما آن لهذا الفارس أن يترجل ؟
وأمر الحجاج بدفنه ثم قام بهدم الكعبة واعادة بنائها كما هي اليوم فتبقى منها أحجاركثيره لان الحجم صار صغيرا فاحتار ماذا يفعل بالأحجار هذه فأدرك أنه لامناص من سؤال أسماء بنت أبي بكر برغم قتل ابنها وصلبه بالأمس القريب فأرسل ايها برسول يسألها كيف التصرف بالأحجار تلك فما كان منها الا ان قالت لرسول عدوها فليضعها( أي الحجارة ) في فيه ( فمه ) . فعاد رسول الحجاج بالاجابه ووقف على بابه .
السؤال ماذا تقصد أسماء بنت أبي بكر بهذه الاجابه الموجزة؟ وماذا نتج عن تلك الاجابه ؟


عدل سابقا من قبل أبوعبدالله فتحي في السبت 23 مايو 2009, 6:25 pm عدل 1 مرات
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف مسيو سيف السبت 23 مايو 2009, 4:35 pm

لقد بنى بها حجر اسماعيل " الجدار المحاط بحجر اسماعيل
ولكن ماذا كانت تقصد بــ " فيه" أفادك الله

مسيو سيف
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 46
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف مسيو سيف السبت 23 مايو 2009, 4:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
(( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه))
ماذا عن المرأة؟ هل يمكن أن يكون فى جوفها قلبين؟

مسيو سيف
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 46
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي السبت 23 مايو 2009, 6:28 pm

مسيو سيف يقول

ولكن ماذا كانت تقصد بــ " فيه" أفادك الله

تم التوضيح أعلاه

قالت لرسول عدوها فليضعها( أي الحجارة ) في فيه ( فمه ) . فعاد رسول الحجاج بالاجابه ووقف على بابه .
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف مسيو سيف الأحد 24 مايو 2009, 10:34 pm

ماأنا عارف ان فيه يعنى بقه مش حاجة تانية
عارفها وأنا فى تانية أول
وانما أقصد فم الحجاج
أم فم الحجر" حجر اسماعيل" أو فم الكعبة
بسم الله الرحمن الرحيم
(( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه))
لماذا لم يقل الله عز وجل لبشر بدلا من لرجل؟
ماذا عن المرأة؟ هل يمكن أن يكون فى جوفها قلبين؟

مسيو سيف
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 46
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي الإثنين 25 مايو 2009, 9:09 am

ايه رأيك أحلها وخلاص توضيحاتك كثرت فكر يامفكر

أما حل لغزك الان في المطبخ بيستوي وتحت التقديم

بارك الله لك
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف omar20hatem الإثنين 25 مايو 2009, 11:31 am

لقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يراعي النتائج في المستقبل، فحينما حج صلى الله عليه وسلم ومعه أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها، فقالت: (أريد أن أصلي في الكعبة -أي: داخلها- فأخذ بيدها إلى حجر إسماعيل، وقال: صلي هاهنا فإنه من البيت)، فلما صلت سألت: كيف يكون من البيت وهو خارج عنه؟ فقال صلى الله عليه وسلم: (إن قومك حينما أرادوا بناء الكعبة قصرت بهم النفقة، فاحتجروا هذا الجزء وأقاموا البيت على قواعد إبراهيم من القسم الثاني، وقصروا البناء على هذا الحد على قدر نفقتهم، ثم حجروه بهذا الجدار)، ولهذا سمي الحجر حجراً لكونه محجوراً داخل هذا السور، ولذا تسمى الغرفة في داخل البيت السفلي: حجرة، والعلية تسمى غرفة لارتفاعها. فهنا سألته عائشة: لماذا لم يدخلوه في البيت؟ فبين لها السبب، وهو ناحية مادية، أنهم قصرت بهم النفقة، لا لعجز ولكنهم كانت يحتاجون إلى عملة صعبة بالنسبة إليهم، وهي المال الحلال الذي لم يدخله شبهة؛ لأنهم كانوا يجمعون إلى مكاسبهم حلوان الكاهن، ومهر البغي، والربا، وهم يعلمون بأن هذا ممنوع، لكن كانوا يدخلونه في كسبهم، فلما أرادوا بناء الكعبة قالوا: هذا بيت الله، ولا يمكن أن نبني بيت الله بمال فيه شبهة، وهذا مبدأ كما قال صلى الله عليه وسلم: (إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً). فهل تبني بيت الله بما حرم الله؟! لا يجوز هذا.. تسرق ثوب وتذهب تطوف بالبيت وأنت سارق لهذا الثوب؟! تسرق ثوب جارك ويعزمك في وليمة فتأتي وأنت لابس للثوب الذي سرقته من عنده فهذا تحدٍ. قالت: (فما بالهم جعلوا باب البيت مرتفعاً؟ قال: ليدخلوا من شاءوا ويمنعوا من شاءوا، من أعطاهم أجرهم أدخلوه، ومن لم يعطهم ولم يرضهم ركلوه بأرجلهم فسقط، ولولا حداثة قومك بكفر -وهذا محل الشاهد- لهدمت البيت، ولبنيته على قواعد إبراهيم -يعني: أدخلت فيه الحجر- ولجعلت له بابين، باب للداخل وباب للخارج)، وقد حدث هذا التنظيم في المسجد النبوي، ووضع الباب الذي يسمى باب النساء، في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لما كثر الناس وكن النسوة يأتين لصلاة الجماعة عند رسول الله، وكان صلى الله عليه وسلم يأمر الرجال أن لا يتعجلوا بالانصراف حتى ينصرف النساء قبلهم، ويذهبن إلى بيوتهن، فلما كثر الأمر وطال على الرجال الانتظار، قال: (لو جعلتم لهن باباً)، فجعل لهن باب النساء، وكان في مؤخرة المسجد بالنسبة لحدوده من جهة الشمال، فكان هذا الباب الذي إلى الآن يسمى باب النساء بجوار باب جبريل عليه السلام. فهنا خصص النبي صلى الله عليه وسلم للنساء باباً يدخلن ويخرجن منه حتى لا يزاحمن الرجال في بقية الأبواب، وهناك يقول صلى الله عليه وسلم: (لبنيت البيت على قواعد إبراهيم، ولسويت بابه بالأرض، وجعلت له بابين؛ باب للداخل وباب للخارج)، ولو أن الناس اليوم في كل تلك الأبواب خصصوا للدخول فتحات وفتحات للخروج ما تزاحم الناس على الأبواب، وقبل سنوات حصل تزاحم عند باب السلام، وتسبب في وفيات. إذاً: التنظيم من حيث الدخول والخروج مبدأ إسلامي، ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم. ويهمنا في هذه القضية: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب أن يكون البيت على قواعد إبراهيم، وأن تكون الأبواب مساوية للأرض حتى يتمكن كل من أراد الدخول أن يدخل، ويكون هناك بابان للداخل وللخارج لكن... ما الذي منعه أن يفعل ذلك؟ ترك ما يرغب فيه مخافة ما سيحدث من الفتنة: (إن قومك حديثو عهد بكفر) فهم لازالوا جدد، فإذا هدمت الكعبة وغيرت على ما كانت عليه، قالوا: هدم وغير وبدل، فيحصل في نفوسهم بعض الشيء، فترك هذا العمل. ولما جاء ابن الزبير وبويع في مكة لما وقعت فتنة عثمان رضي الله عنهم أجمعين كان قد سمع من خالته عائشة رضي الله عنها وصف رسول الله للبيت، فقام وعمل ذلك، وهدم الكعبة وبناها على قواعد إبراهيم، وأدخل الحجر، وجعل له بابين مساويين للأرض، ولما جاء الحجاج ، وقتل ابن الزبير ، وكان ما كان وراعى أن يعيد البيت على ما كان عليه من قبل، فبناه على ما كان عليه قبل الإسلام، وأخرج الحجر على ما كان، ولما زادت حجارة البيت لاختصاره، حار ما يفعل به، وهي حجارة مختصة بالبيت لا يستطيع أن يبيعها لأنها وقف، ولا يسمح لأحد باستعمالها، فأرسل إلى أسماء أم عبد الله بن الزبير رضي الله تعالى عن الجميع رسولاً، وقال: اذهب فسلها ماذا نفعل فيما بقي من الحجارة؟ انظروا إلى الاعتراف والإقرار لأهل الفضل ولو كانوا أعداء! قتل وصلب ولدها، ثم يرسل إليها يستشيرها، وحينئذٍ ما خانته المشورة، بل أشارت عليه بالصواب، ولكن بعبارة أرجفت الرسول وخاف أن ينقلها، فقالت: (ليضعها في فيه) فرجع الرسول.. وليس في ذاك الذكاء كـالحجاج ، فما استطاع أن ينطق، فقال الحجاج: قل ما قالت ولا عليك، فقال: قالت ما لا أستطيع أن أنطق به، قال: انطق به ولا عليك، قال تقول: يضعه في فيه، قال: صدقت هو خير مكان لها هي تعني: في فم البيت؛ لأن البيت جعل له باب مرتفع، وأصبح من الداخل مجوفاً إلى ارتفاع -عتبة الباب الأعلى- ما كان عليه من قبل، فأخذ الحجارة الزائدة وأدخلها في الكعبة، ورصها حتى سوات الباب الذي وضعه وأعاده على ما كان وهو ما عليه اليوم. ولما جاء الرشيد إلى مالك وحصلت مناقشته في الموطأ وما يتبع ذلك، سأل الرشيد مالكاً واستنصحه واستشاره: إني أريد أن أعيد البيت على بناية ابن الزبير ، تنفيذاً لرغبة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهنا أيضاً يأتي نظر مالك إمام دار الهجرة ويصدق عليه قوله تعالى: الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 SQoosقُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 EQoos[يوسف:108]، والبصيرة دون البصر؛ لأن البصر يرى المحسوسات المواجهة، والبصيرة ترى ما لا يرى المحسوس، وتستنتج بالفراسة نتائج الأمر لو حصل ماذا يكون. قال: لا تفعل يا أمير المؤمنين، قال: ولم وأنا أنفذ رغبة رسول الله، وأعيد ما فعله ابن الزبير ، قال: لا تفعل، إني أخشى أن تصبح الكعبة ألعوبة الملوك. الحجاج لماذا أعاد الكعبة على ما كانت عليه؟ لأنه شكل ووضع مات عنه رسول الله ويجب أن يبقى على ما كان عليه، ولم يلتفت إلى الوصف الذي جاء، وهنا مالك يقول: أخشى أن تصبح الكعبة ألعوبة الملوك. يأتي واحد بعدك يقول: لا. يجب أن تعاد الكعبة على ما كانت عليه في حياة رسول الله، ويعيدها، ويأتي الآخر فيخشى أن تتزحزح الكعبة عن مكانها، ولهذا منع مالك الرشيد أن يعيدها على الوصف الذي أراده رسول الله، اتقاء للشر، وهذا ما يسمى في علم الأصول: سد الذرائع: (ترك ما لا بأس فيه مخافة ما فيه بأس).
omar20hatem
omar20hatem
المشرف العــــــــــــام على الموقـــــــــــع

ذكر عدد الرسائل : 3338
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي الإثنين 25 مايو 2009, 8:22 pm

لافظ فوك

شرح مبسط وجميل

الخلاصة كما ذكر سالفا العباره المقصود منها فم الكعبة ونتج عن ذلك ارتفاع باب الكعبة كما نراه الان

ندعوا الله للجميع بالزياره بعمرة وحج


( توجد صوره للكعبة من الداخل ولكن لاأدري كيفية التنزيل فمن يتطوع بالاخبار عن الطريقة له الاجر ان شاء الله
)
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي الإثنين 25 مايو 2009, 9:15 pm

ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه ( سورة الأحزاب ).

هذه الاية نزلت في جميل بن معمر الفهري وقد كان رجلا لبيبا حافظا لما يسمع فقالت قريش ماحفظ هذه الأشياء إلا وله قلبان وكان يقول : ان لى قلبين أعقل بكل واحد منهما أفضل من عقل محمد فلما كان يوم بدر وهزم المسلمون المشركين وفيهم جميل بن معمر تلقاه أبوسفيان وهو معلق إحدى نعليه بيده والاخرى في رجله فقال له : يا أبا معمر ما حال الناس ؟ قال : قد انهزموا . قال فما بالك إحدى نعليك في يدك والاخرى في رجلك ؟ قال ماشعرت إلا أنهما في رجلي ؛ وعرفوا يومئذ أنه لو كان له قلبان لما نسي نعله في يده

الخلاصة : لامحل لقلبين في الجوف لا عند الرجل ولاعند المرأة والرجل ذكر في الآيه لسبب التنزيل فقط

هذا والله أعلم
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف مسيو سيف الإثنين 25 مايو 2009, 10:53 pm

بارك الله فيك
وزادك علما وفقها
يمكن أن يكون للمرأة قلبين فى جوفها؟
نعم !!!!! قلبها وقلب الجنين فى بطنها
يبقى المجموع قلبين فى جوفها

مسيو سيف
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 46
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي الثلاثاء 26 مايو 2009, 7:59 am

نقر ونعترف
بالمفهوميه لك واهي مره وعدت

والحمد لله انها جائت في امرأه والا لو راجل كان رفع قضيه بالتعويض
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف omar20hatem الثلاثاء 26 مايو 2009, 9:44 am

توجد صوره للكعبة من الداخل ولكن لاأدري كيفية التنزيل فمن يتطوع بالاخبار عن الطريقة له الاجر ان شاء الله


يوجد موضوع على المنتدى بخصوص
صور للكعبة من الداخل
كما يوجد فيديو أيضا
وهو موجود على موقعنا
فقط مجرد شوية بحث
omar20hatem
omar20hatem
المشرف العــــــــــــام على الموقـــــــــــع

ذكر عدد الرسائل : 3338
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف omar20hatem الثلاثاء 26 مايو 2009, 9:49 am

إذا قال أحدهم قولا جميلا مستحسنا كان له وقع جميل في نفسك فإنك تنفعل وتقول له شاكرا مثنيا ومادحا: (سلم هذا الفم) الذي أخرج هذه الجواهر، أو (يسلم فمك)، أي أنك تدعو له بسلامة الفم، ولما كانت سلامة الفم مرتبطة بسلامة الأسنان، ولما كان تكسر الأسنان معناه (فض الفم)، فأنت تستعيض عن معنى سلامة الفم بسلامة الأسنان، بحكم أن سلامة الأسنان من سلامة الفم، وتقول له (سلمت أسنانك) أو (لا كسرت أسنانك) أو (لا كسرت هذه الأسنان)، والأفصح أن تستخدم المصطلح التقليدي الفصيح (لا فض فوك) الذي كان دعاءا رائجا في قديم الزمان لسلامة الأسنان، إذ كان للأسنان أهمية استثنائية في ذلك الزمن، وكان فقدها أو تخلعها وتكسرها يعتبر مشكلة وورطة كبيرة في غياب البديل المتوفر هذه الأيام مثل أطقم الأسنان وزراعة الأسنان وما إلى ذلك




أما قولة

لافظ فوك



فهذه بقى خليجى مش عربى خالص
omar20hatem
omar20hatem
المشرف العــــــــــــام على الموقـــــــــــع

ذكر عدد الرسائل : 3338
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي الثلاثاء 26 مايو 2009, 11:42 am

لافض فوك وان شاء الله تعيش أسنانك والمثل بيقول من فقد أسنانه فقد لذة طعامه
معلشي اللسان والجسم نحس من الغربه ومن عاشر قوما كان منهم

بالنسبه للصور اقصد كيفية الخطوات لو عندي كيف أضعها مع الموضوع

طريقة وضع صوره بارك الله لك
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف mezo2010 الثلاثاء 26 مايو 2009, 5:42 pm

لا فض فوك
mezo2010
mezo2010
مشـــــــــــــــــــــــــــــــرف

ذكر عدد الرسائل : 3340
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 24/11/2007

http://elrabe3.all-up.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف omar20hatem الأربعاء 27 مايو 2009, 5:12 pm

انا استخدم هذا الموقع


http://www.imageshack.us/

وبعد رفع الصور تأخذ منها نسخ والصق على موقعنا


يمكنك قراءة هذه المواضيع

https://damallo.yoo7.com/montada-f53/topic-t1735.htm?highlight=%c7%e1%d5%e6%d1

https://damallo.yoo7.com/montada-f53/topic-t6991.htm?highlight=%c7%e1%d5%e6%d1
omar20hatem
omar20hatem
المشرف العــــــــــــام على الموقـــــــــــع

ذكر عدد الرسائل : 3338
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي الأربعاء 03 يونيو 2009, 8:36 pm

سورة يوسف
سورة مكية آياتها 111 آية
عن مصعب بن سعد عن ابيه سعد بن ابى وقاص قال أنزل القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم فتلاه زمانا فقالوا يارسول الله لو قصصت . فأنزل الله (( ألر تلك آيات الكتاب المبين ))الى قوله (( نحن نقص عليك أحسن القصص ) الآية فتلاه عليهم زمانا فقالوا يارسول الله لو حدثتنا . فأنزل الله تعالى (( الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها)) قال كل ذلك تؤمرون بالقرآن رواه الحاكم أبو عبدالله في صحيحه

وفي هذه السورة العظيمة يظهر لنا مقابلة روح الغيرة بين الاخوان بروح التسامح والعفو وروح التوحيد مع الظلم في السجن والدعوة الى التوحيد ونبذ الكفر والشرك . كما نجد الاجتهاد في اختيار الامين على مقدرات الامة واقتصادها مع حرص الامين على اظهار نفسه لظنه بالكفاءة في هذا العمل
كما نجد روح الفراسه في التحقيقات لاظهار الحقيقة ناصعة حتى ولو كانت على احد من الاهل
وانتهت القصة العظيمة تلك بالعفو والخلق الكريم ليس هذا فحسب بل بالدعاء بالغفران ورفع مكانة الوالدين


السؤال : كم قميصا ليوسف عليه السلام في هذه السورة العظيمة؟
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف مسيو سيف الجمعة 05 يونيو 2009, 3:01 am

ثلاث
الأول الذى أخذه أخوته لأبيهم وادعوا أن الذئب قد أكله
الثانى الذى قطعته امرأة العزيز
الثالث الذى أعطاه يوسف لإخوته ليلقوه على أبيهم كى يرد بصره
لو فى تانى قول

مسيو سيف
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 46
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 08/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف mezo2010 الجمعة 05 يونيو 2009, 1:43 pm

بارك الله فيكم وبارك عليكم
وجمعنا واياكم في جنة الخلد
اللهم امين
mezo2010
mezo2010
مشـــــــــــــــــــــــــــــــرف

ذكر عدد الرسائل : 3340
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 24/11/2007

http://elrabe3.all-up.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف tameem elsokkary الجمعة 05 يونيو 2009, 10:45 pm

مبروك مسيو سيف اجابه ممتازه
احسنت

tameem elsokkary
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 49
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف omar20hatem السبت 06 يونيو 2009, 6:44 am

ثلاث
الأول الذى أخذه أخوته لأبيهم وادعوا أن الذئب قد أكله
الثانى الذى قطعته امرأة العزيز
الثالث الذى أعطاه يوسف لإخوته ليلقوه على أبيهم كى يرد بصره
لو فى تانى قول


رد يا ابوعبدالله
omar20hatem
omar20hatem
المشرف العــــــــــــام على الموقـــــــــــع

ذكر عدد الرسائل : 3338
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي السبت 06 يونيو 2009, 7:30 am

جزيتم الجنة
الاجابه صحيحة
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي السبت 06 يونيو 2009, 9:28 pm

شهر رمضان

تسرع الايام بنا اسراعا وماهي الا أيام معدودة ونفرح بقدوم الاشهر الثلاثة رجب وشعبان ومن ثم رمضان شهر الخير والبركات
والصيام لغة هو الامساك مطلقا عن اي شيء سواء كان طعاما أو شرابا أو كلاما أو غيرها
والصيام شرعا هو امساك عن مفطر على وجه مخصوص جميع النهار مع النية
وقد ثبت فرضيته بالكتاب والسنة والاجماع
وفرض الصيام بالمدينة المنورة في يوم الاثنين في اليوم الثاني من شعبان في السنة الثانية من الهجرة
يقول الله تعالى في محكم كتابه الكريم
ياأيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون

ثم وضح لنا رب العزة سبحانه بعد ذلك حالات مخصوصة يجوز فيها الافطار مثل المرض أو السفر ( فعدة من أيام أخر )أو الذين يطيقونه( فدية طعام مسكين ) ثم أتبع ذلك بقوله وان تصوموا خير لكم ان كنتم تعلمون
والايام الان كما ترون شديدة الحر وسوف يكون الشهر المبارك ان شاء الله تعالى في الثلث الأخير من أغسطس بشدة حره ولهيب صيفه ولكن مع دورة الايام في السنين القادمه سيأتي شهر رمضان المبارك بعد خمس سنوات تقريبا في مثل هذه الأيام من شهر يونيه ولكن اذا تعارض السفر والصيام أيهما تفضل الصيام مع المشقة أم الافطار ؟ وكليهما جائز يقول انس رضي الله عنه سافرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في رمضان وكان بعضنا مفطر وبعضنا صائم والرسول بيننا ولاينكر أحدنا على الآخر ولكن اذا كان السفر بمشقته وعنائه ولاشك هو قطعة من العذاب كالسفر للحج وأداء هذا النسك العظيم ومع دورة الايام تلك ربما يأتي الحج في رمضان فهل ياترى نسافر لآداء مناسك الحج ونفطر عملا برخصة الافطار في السفر أم نتحمل المشقه والعطش والتعب رغبة في اكمال الشهر بأيامه كلها مع اتمام هذا النسك العظيم أو الحل الاخير أن تؤجل الحج لعام أو عامين حتى تدور الايام مره ثانيه ويكون الامر ميسر ولاتنسى الحديث (ان الله يحب ان تؤتى رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه)) ماذا تفضل من الخيارات الموجوده

السفر للحج مع الصوم
السفر للحج مع الافطار
التأجيل لعام أو عامين
برجاء عند الاختيار يكون بالدليل
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغاز فقهيه مجمعه - صفحة 2 Empty رد: الغاز فقهيه مجمعه

مُساهمة من طرف أبوعبدالله فتحي السبت 06 يونيو 2009, 9:37 pm

للعلم

التأني واجب وبخاصة في الدليل الذي ستكون على أساسه الاجابة
أبوعبدالله فتحي
أبوعبدالله فتحي
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 159
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى