التلميذ النشيط
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
التلميذ النشيط
كان احمد تلميذا نشيطا يحب مدرسته
و متفوق على جميع اصحابه واستمرت الايام و كان احمد يجتهد يوما بعد
يوم الى ان جاءت ذلك اليوم الرهيب فقد كان احمد كعادته يكتب واجبته
لينتهي منها و يستقبل بيت عمته و ابن عمته خالد الذي كان كسولا لا
يعطي اية اهمية للدراسة فكل ما يهمه هو اللعب والنوم و مشاهدة التلفاز
و الطعام وهكذا كان يقضي اليوم كله بضياع الوقت وعندما شاهد احمد
مجتهدا يحب دراسته و مدرسته قرر ان يشغله عن التفوق و يصبح مثله
فقد كان يغار من كل من يجده افضل منه بشيء وانشغل احمد بابن عمته
ونسي واجباته ودروسه لايام معدودة فلاحظت المعلمة تراجع احمد واخذت
تنبهه وترشده ولكن دون جدوى فقد بقي ابن عمته في بيتهم لمدة اسبوعين
وحتى بعد ما رحل تعود احمد على ضرب المعلمة واخذ يقضي الوقت كله
باالعب و ....... واستمر تراجعه الى ان اصبح كسولا وسبقوه رفياقه في
الاجتهاد وبعد ما جاءت نتائج الفصل الاول انتبه احمد لعلاماته السيئة
وكيف انه نسي وظائفه تماما فغضب غضبا شديدا وقرر ان يعود الى
اجتهاده و تفوقه بقوة الارادة و العزيمة الصلبة وهكذا بعد دراسة دامت
اسبوعين وحان موعد الفصل الثاني كان احمد مستعدا لبدا الفصل
الجديد وبقي يدرس ويجتهد ولم يحرم نفسه من اللعب بل نظم وقته
بين الدراسة واللعب و ممارسة هواياته وبذلك عاد احمد لاجتهاده وتفوقه
وانا انصحكم يا اصدقائي بان الدراسة هي الاهم دائما و باننا اذا قررنا
فعل شييء ما فبقوة الارادة و العزيمة الصلبة نستطيع ان نحقق الامنيات
اتمنى ان تتقيدوا بهذه النصيحة والى اللقاء ..
و متفوق على جميع اصحابه واستمرت الايام و كان احمد يجتهد يوما بعد
يوم الى ان جاءت ذلك اليوم الرهيب فقد كان احمد كعادته يكتب واجبته
لينتهي منها و يستقبل بيت عمته و ابن عمته خالد الذي كان كسولا لا
يعطي اية اهمية للدراسة فكل ما يهمه هو اللعب والنوم و مشاهدة التلفاز
و الطعام وهكذا كان يقضي اليوم كله بضياع الوقت وعندما شاهد احمد
مجتهدا يحب دراسته و مدرسته قرر ان يشغله عن التفوق و يصبح مثله
فقد كان يغار من كل من يجده افضل منه بشيء وانشغل احمد بابن عمته
ونسي واجباته ودروسه لايام معدودة فلاحظت المعلمة تراجع احمد واخذت
تنبهه وترشده ولكن دون جدوى فقد بقي ابن عمته في بيتهم لمدة اسبوعين
وحتى بعد ما رحل تعود احمد على ضرب المعلمة واخذ يقضي الوقت كله
باالعب و ....... واستمر تراجعه الى ان اصبح كسولا وسبقوه رفياقه في
الاجتهاد وبعد ما جاءت نتائج الفصل الاول انتبه احمد لعلاماته السيئة
وكيف انه نسي وظائفه تماما فغضب غضبا شديدا وقرر ان يعود الى
اجتهاده و تفوقه بقوة الارادة و العزيمة الصلبة وهكذا بعد دراسة دامت
اسبوعين وحان موعد الفصل الثاني كان احمد مستعدا لبدا الفصل
الجديد وبقي يدرس ويجتهد ولم يحرم نفسه من اللعب بل نظم وقته
بين الدراسة واللعب و ممارسة هواياته وبذلك عاد احمد لاجتهاده وتفوقه
وانا انصحكم يا اصدقائي بان الدراسة هي الاهم دائما و باننا اذا قررنا
فعل شييء ما فبقوة الارادة و العزيمة الصلبة نستطيع ان نحقق الامنيات
اتمنى ان تتقيدوا بهذه النصيحة والى اللقاء ..
santos- مشـــــــــــــــــــــــــــــــرف
- عدد الرسائل : 1018
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 11/04/2008
رد: التلميذ النشيط
قصة جميلة بارك الله لك
محاسب/محمدعبدالرشيد- عضـــــــــــــــو
- عدد الرسائل : 234
العمر : 65
تاريخ التسجيل : 02/12/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى