مـنـتــدي قــريــة دمـلــــو Damallo


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مـنـتــدي قــريــة دمـلــــو Damallo
مـنـتــدي قــريــة دمـلــــو Damallo
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدونات تنمية أفراد

اذهب الى الأسفل

مدونات تنمية أفراد Empty مدونات تنمية أفراد

مُساهمة من طرف محاسب/محمدعبدالرشيد الأحد 08 مارس 2009, 8:59 pm

أضع لحضراتكم مدونات تنمية أفراد

للامكان الاستفادة منها

وهى منشورة على مدونات مكتوب

مفهوم عميلية التسويق ودراسة ازواق المستهلكين

كتبهامحمد عبد الرشيد على -- بنها قليوبية ، في 5 فبراير 2008 الساعة: 08:45 ص

عملية التسويق هى انسياب السلعة من اماكن انتاجها الى اماكن استهلاكها اى الاسواق ويتتطلب الامر اولا اعداد السلعة للتسويق وذلك حسب نوع السلعة واخيار التوقيت لنقل السلعة والمناخ المناسب لنقلها لأن السلع تخلتف فى انواعها وكل سلعة تتطلب طريقة نقل معينة 0 والاهم من ذلك اخيار اولا الطريق اى اسهل الطرق التى تصل للمستهلك بعد وقت قليل من طلبها مثلا واختيار طريقة النقل هل هى بسيارة هل هى بقطار ام باخرة ام طائرة ام سكك حديد الاهم للمنتج ان تصل السلعة فى الوقت المناسب وحسب احتياج السوق لها باقل تكلفة نقل ولابد ان تقل تكلفة النقل لأنها تاخذ نصيب كبير من الربح والمهم هو الارتقاء بمستوى السلعة والمحافظة عليها اثناء النقل 0

دراسة ازواق المستهلكين هى عمليه تتطلب مهارة خاصة وتتطلب الوصول الى المستهلك ويعرف منه ماوصف السلعة المطلوبة

وتتطلب عمل استفتاء لبعض المنتجات ومن خلال ذلك يتم تحديد ورسم سياسات الانتاج المطلوب والترويج للسلعة اى الاعلان عنها عملية مهمة جدا فى التسويق 0

انواع الزبائن يتطلب فن بيع

اذ لابد ان يكون الشحص الذى يبيع السلع له دراية بفن البيع لأن الزبائن انوان فمنهم المستعجل ومنهم الخجول ومنهم المشاكس وخلافة ومنهم المتردد وكل ذلك يجب ان يقابله فنى بيع ووضع قاعدة عامة وهى ان الزبون دائما على حق لنصل فى النهاية الى البيع بكميات كثيرة ويزداد الربح واساس فن البيع هو الوصول الى قلب المستهلك وكسب وده ليعتاد المكان 0


بقلم

محاسب/ محمد عبد الرشيد


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
:


«
محاسب/محمدعبدالرشيد
محاسب/محمدعبدالرشيد
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 234
العمر : 65
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مدونات تنمية أفراد Empty اتخاذ القرار

مُساهمة من طرف محاسب/محمدعبدالرشيد الأحد 08 مارس 2009, 9:02 pm

كتبهامحمد عبد الرشيد على -- بنها قليوبية ، في 7 فبراير 2008 الساعة: 08:50 ص

هل يمكن ان ناخذ قرار مفاجى وعير مدروس فى الموسسات او المشروعات عفوا او عندما يخطر البال 0

طبعا لا يمكن باى حال من الاحوال اتخاذ القرار فيجب قبل اتخاذ القرار لابد من وجود عدة خطوات وهى تفصيلا /

تحديد المشكلة - اسباب المشكلة - تحليل المشكلة - ايجاد بدائل لحل المشكلة - الاختيار من بين افضل البدائل - القرار ثم متابعة 0

واتخاذ القرار فى بعض المشروعات عادة يكون فردى عكس الشركات الكبرى فى الموسسات يكون باغلبية مجلس الادارة اى تم دراسته فبل صدورة 0

اذا يجب الانتباه الى اتخاذ قرار لأنه احيانا عند صدور مثل هذه القرارات الغير مدروسة على اسس علمية تؤدى الى خسارة كبيرة للمشروع الذى يقصد منه تحقيق الارباح 0

والله الموفق

اعداد

محاسب/ محمد عبد الرشيد
محاسب/محمدعبدالرشيد
محاسب/محمدعبدالرشيد
عضـــــــــــــــو

ذكر عدد الرسائل : 234
العمر : 65
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى